مختبرات البرج

شريك تثق به

البحث والتطوير

تسعى مختبرات البرج جاهدة للتحول من شركة فحص مخبري مستهلكة للتكنولوجيا ومقدمة للخدمات الروتينية إلى منظمة بحثية منتجة تسعى للابتكار وتعتمد الممارسة الصحية القائمة على الأدلة وتقدم المعلومات والأدوات اللازمة لدعم الصحة العامة والشخصية.

يتكون فريق البحث والتطوير في مختبرات البرج من مزيج متوازن من الأطباء والعلماء والمتخصصين في الرعاية الصحية ذوي الخبرة العالية والتقنيين المدربين. إن هذا يضمن تمتع فريقنا بالدراية والقدرات التقنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والعلوم الطبية الحيوية والهندسة المطلوبة لمواصلة قيادة وتسهيل المناقشة العلمية وإلهام الابتكار.

يقدم الخبراء العلميون لدينا عروضًا تقديمية وندوات عبر الإنترنت باستمرار بشأن الاختبارات التشخيصية ، ويشاركون في اللجان العلمية ويقومون بنشر الأبحاث التي توضح قيمة العلاقة بين المختبر ومقدم الرعاية الصحية وأهمية الاختبارات التشخيصية.
تكمن نقاط القوة الرئيسية لفريق البحث والتطوير ، الخلفية الأكاديمية القوية وشبكة الشركاء الوطنيين والدوليين مثل شبكة التشخيص العالمية (GDN) وشركة Quest Diagnostics الامريكية .يقع مركز قسم البحث والتطوير الأساسي للمجموعة في جدة بالمملكة العربية السعودية مع بعض الوظائف المحددة التي يتم إجراؤها من خلال عقود الشراكة مع العديد من المختبرات الأكاديمية ، نذكر بعضاً منها:
ينصب تركيز مجموعة البحث والتطوير على إنشاء مجموعات تشخيصية جديدة أو تقييم لبعض التقنيات الجديدة وتخصيص رأس المال مما يساعد في تعزيز نموها المستقبلي وامكانية حفاظها على قدرتها التنافسية. تعتبر مجموعة رائدة في المملكة في مجال التقدم التكنولوجي والتشخيص المختبري ، بما في ذلك العزل والكشف الجينومي ، وقد ظهر دورها بقوة من خلال استجابتها لوباء COVID-19 حيث حصلت المجموعة على الموافقة من قبل إدارة الغذاء والدواء السعودية على مجموعة أدوات محلية متعددة تعتمد على تقنية RT-qPCR للكشف عن فيروس COVID-19 ، ويتم حاليًا تطوير العديد من مسلتزمات ومتعادلات عزل الجينوم الجديدة وتقييمها بهدف تسويقها على المستوى الوطني لدعم المجتمع العلمي وتأمين الإمداد المستمر للمواد الاستهلاكية الاستراتيجية.
يساعد استثمار المجموعة في البحث والتطوير (R & D) على تعزيز نموها المستقبلي والحفاظ على ريادتها. ومن هنا، بلغت نفقات أنشطة البحث والتطوير للمجموعة 2 مليون ريال سعودي في نهاية السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 م ، و 1.75 مليون ريال سعودي لأول ستة أشهر من العام 2021. تشمل هذه النفقات التكاليف المرتبطة بأنشطة البحث والتطوير بالإضافة إلى دعم برنامج المسرعات الحديث Al Borg MedTech الذي يهدف الى المساعدة على الابتكار والاستدامة والتركيز على النظرة البحثية التي تتيح الازدهار والاستمرار بالتطور للعديد من السنوات قادمة.

نحن نسعى دوماً لضم المواهب الى فريق عملنا.
هل تريد أن تكون جزءاً من فريقنا؟

انضم الينا الان
لتصلك آخر أخبارنا