مختبرات البرج

نحن جزء من المجتمع

مساهمة مختبرات البرج في تطوير علم المناعة التشخيصي

على مدى العقدين الماضيين ، نما علم المناعة التشخيصي بسرعة كبيرة ، حيث أضيفت مجموعة واسعة من أدوات التشخيص المتقدمة للفحص المبكر ، ونجحت مختبرات البرج في أن تكون أولى شبكات المختبرات الطبية في القطاع الخاص التي تمكنت من استقطاب العلماء المتميزين في علم المناعة التشخيصي. يستخدم علم المناعة التشخيصي التقنيات الطبية المتقدمة مثل فرز الخلايا المتدفقة مع مجموعة واسعة من واسمات المناعة التشخيصية بهدف تحليل ملايين خلايا الجهاز المناعي الحية التي يمكن أن تساعد في تشخيص الاضطرابات الطبية وعلاجها.

من ناحية أخرى ، ساعدت الاكتشافات التي تعنى بتضخيم حساسية المناعة التشخيصية باستخدام التكنولوجيا الحديثة ، على امكانية التعرف على الآلاف من الأجسام المضادة التشخيصية التي سمحت بالتوصل الى امكانية التشخيص المبكر ومراقبة وإدارة مجموعة واسعة من الاضطرابات المرضية بما فيها أمراض المناعة الذاتية ، واضطرابات فرط الحساسية ، واضطرابات الأورام.

بالاضافة الى ذلك فإن قسم المناعة التشخيصية في مختبرات البرج يعنى بتقديم استشارات خدمات المناعة التشخيصية لمعظم المراكز الطبية الحكومية والخاصة والعيادات والمختبرات الطبية الخاصة الأخرى في مختلف انحاء المملكة المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.

وقد بدأ قسم المناعة التشخيصية مؤخراً أيضًا في وضع خطة استراتيجية للتعاون مع الإدارات الوطنية الأخرى والجامعات والمراكز الطبية الإقليمية والدولية للمشاركة في مشاريع الأبحاث العلمية لعلم المناعة التشخيصي. وقد تم ادراج هذا الاختصاص في برامج التعليم لطلاب الطب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا في مختلف مجالات الطب والمختبر والتخصصات الفرعية التابعة لهما والمعترف بها من قبل المجلس الصحي السعودي.

انضم لمجتمع مختبرات البرج و شاركنا على وسائل التواصل الاجتماعي

انضم الينا الان
لتصلك آخر أخبارنا